عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
[b]ادارة المنتدي [/b

احدى عشر شيئا لاتفعلها بعد الاكل

اذهب الى الأسفل

احدى عشر شيئا لاتفعلها بعد الاكل

مُساهمة من طرف عاشقة كونان وران وهيبارا في الأحد 23 أغسطس 2009, 12:55 pm

- لا تشرب الشاي: لأن أوراق الشاي تحتوي على نسبة عالية من الحمض، وهذه المادة ستؤثر على البروتين المتواجد في الأطعمة التي نستهلكها وتجعلها جافة وعسيرة الهضم.



::.

::.



2- لا تأكل الفواكه بعد الأكل مباشرة: لأن أكل الفواكه مباشرة بعد الأكل يتسبب في انتفاخ البطن بالهواء، لذا يجب الحذر وأخذ الحيطة في عدم تناول الفواكه قبل مضي ساعة إلى ساعتين من الأكل أو قبل ساعة من الوجبة الغذائية.



::.

::.



3- لا ترخي حزام السروال بعد الأكل: لأن ذلك يتسبب في
التواء الأمعاء



::

::.



4- لا تسبح بعد الأكل: لأن السباحة بعد الأكل تسبب ارتفاع تدفق الدم لليدين، والأرجل، وبالتالي ستقلل تدفق الدم في مناطق كثيرة من الجسم وخصوصا حول منطقة البطن وعليه سيضعف ذلك الجهاز الهضمي.




::.

::.




5-لا تمشي: الكثير من الناس يعتقدون بجدوى أن المشي بعد الأكل مائة خطوة ستجعلك تعمر تسعة وتسعين عاما.. وفي الحقيقة أن هذا غير صحيح، لأن المشي سيعطل الجهاز الهضمي من استخلاص الغذاء من الأطعمة التي أكلناها في التو.



::.

::.



6- لا تنم في الحال: لأن النوم بعد الأكل مباشرة يعطل إكمال عملية هضم الطعام بشكل جيد.. وبالنتيجة سيقودنا ذلك إلى عدوى معوية أو التهاب معوي.




::.

::.




7- لا تدخن: (تجربة من خبير تدخين "مدخن" سابق)، لأن تدخين سيجارة واحدة بعد الأكل يعادل تدخين عشر سجائر في الأوقات الأخرى، لذلك فإن نسبة الإصابة بالسرطان أكثر في حالة التدخين بعد الأكل مباشرة.



::.

::.


8- لاتشرب المشروبات الغازية بعد الأكل :
حيث أن الناس يظنون أنها تساعد على هضم الطعام لما يشعروا بعد تناولها الراحة .. ولكن العكس هو صحيح .. فوجود الغازات في المعدة يدفع الطعام عنوة إلى الإثني عشرة عبر فتحة البواب بدون اكتمال هضمه
ويسبب عسر الهضم مع عدم الاستفادة الكاملة من الغذاء .. وكذلك تحتوي هذه المشروبات على مادة البيكربونات وهي مادة قلوية تتحد مع حامض المعدة مكونة كالوريد الصوديوم وتكون النتيجة تقليل حامض المعدة وتفقد الأنزيمات الهاضمة قدرتها على الهضم مسببة عسر الهضم.


::.

::.



9- لا تأكل الحلوى أو الفواكه بعد الأكل مباشرة :
فالحلوى تسبب عفونة المعدة والأمعاء .. وأكل الفواكه مباشرة بعد الأكل يتسبب في انتفاخ البطن بالهواء .. و من المعروف أن الفاكهة لا تأخذ وقتاً طويلا في الهضم فهي لا تمكث أكثر من 40 دقيقة تقريباً لذلك فإذا تناولنا الفاكهة بعد الأكل مباشرة فسوف تمكث في المعدة مع باقي الأطعمة المركبة لمدة طويلة مما يسبب تخمرها وحدوث عسر واضطراب في الهضم .. لذا يفضل عدم تناول الفواكه قبل مضي ساعة إلى ساعتين من الأكل أو قبل ساعة من الوجبة الغذائية.



::.

::.


10- لا تشرب الماء بكثرة بعد الأكل :
لأن الماء سوف يخفف من تركيز حامض المعدة والأنزيمات الهاضمة ..
ومن ثم يحدث عسر الهضم.



::.

::.


11-لاتتناول المثلجات او المياه الباردة :
لأنها تؤدي إلى انخفاض درجة حرارة المعدة .. ومن المعروف أن الأنزيمات
الهاضمة يقل عملها إذا انخفضت درجة الحرارة عن 37 درجة مئوية.
avatar
عاشقة كونان وران وهيبارا
عضو جديد
عضو جديد

الأوسمة :
عدد المساهمات : 168
نقاط : 248
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 18/08/2009
العمر : 37

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى