عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
[b]ادارة المنتدي [/b

السعودية تخسر التجربة العمانية بمستوى ضعيف ولياقة متدنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

السعودية تخسر التجربة العمانية بمستوى ضعيف ولياقة متدنية

مُساهمة من طرف ???? في الجمعة 14 أغسطس 2009, 8:45 am

بسم الله

سلام عليكم


خسر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء أمس أمام مضيفه منتخب سلطنة عمان بهدفين لهدف، جاءت عن طريق المهاجم حسن ربيع في الدقيقتين ( 47 و 62 ) فيما سجل هدف الأخضر الوحيد البديل ناصر الشمراني من ركلة جزاء في الدقيقة 93 .. وحصل المدافع البديل حسن معاذ على بطاقة حمراء في الدقيقة 95 من المباراة الودية الدولية التي جمعت المنتخبين على أرض مجمع السعادة في صلالة وسط حضور جماهيري كبير تجاوز العشرة آلاف متفرج في بداية استعدادات المنتخب السعودي لخوض الملحق الآسيوي نحو التأهل إلى مونديال جنوب إفريقيا 2010 وقدم الأخضر مستوى غير مطمئن طوال شوطي المباراة التي أجرى خلالها المدرب بسيرو ستة تبديلات على مدار الشوطين، وتفوق العمانيون مستوى و نتيجة، فيما ظهر الأخضر بمستوى لياقي متدن و ظهر ضعف الانسجام و التباعد بين خطوطه، و لم يظهر المنتخب السعودي بشكل إيجابي سوى في لحظات قليلة من المباراة و خاصة في العشر دقائق الأخيرة .


شوط أول متكافئ
دخل المدرب السعودي البرتغالي بسيرو بداية اللقاء بتشكيل مكون من وليد عبدالله في حراسة المرمى، ورباعي دفاع مكون من عبدالله الشهيل، أسامة هوساوي، حمد المنتشري، عبدالله الزوري .. و في خط الوسط حسين عبدالغني، تيسير الجاسم، أحمد عطيف، عبدالرحمن القحطاني .. و في خط المقدمة تواجد كل من نايف هزازي و ياسر القحطاني.
قابله المدرب العماني الفرنسي لوروا بـ علي الحبسي في حراسة المرمى، محمد ربيع، محمد الشيبة، خليفة عايل، حسن مظفر، أحمد حديد، أحمد مبارك ( كانو )، فوزي بشير، إسماعيل العجمي، عماد الحوسني وحسن ربيع.
جاءت مجريات هذا الشوط سريعة في بدايتها، ودانت السيطرة لمنتخب عمان في نصف الساعة الأول من هذا الشوط بفضل الانتشار السليم للاعبيه والانسجام الواضح بين خطوطه، إضافة إلى السرعة العمانية في نقل الكرة والجدية الواضحة بتخليص الكرة من لاعبي الأخضر !! وسط دعم جماهيري كبير، وعمد مدربه الفرنسي لوروا على تنويع الهجمات تجاه مرمى الحارس السعودي وليد عبدالله، و تهيأت عدد من الفرص العمانية داخل منطقة العمليات السعودية، وأضاع فوزي بشير وحسن ربيع وعماد الحوسني بعض الفرص السانحة بالتسجيل، وتفوق لاعبو عمان في امتلاك منطقة الوسط بفضل التحركات الإيجابية للاعبيه أحمد حديد وكانو وحسن مظفر، فيما كان الدفاع السعودي يتحمل العبء الأكبر في هذه الفترة من المباراة، وغاب الظهيران الشهيل والزوري عن الأدوار الهجومية و اكتفيا معظم فترات هذا الشوط بالمهام الدفاعية، و مع حلول الدقيقة 30 تحسن أداء الأخضر السعودي وتحرك الثلاثي عبدالرحمن القحطاني ونايف هزازي وياسر القحطاني بشكل جيد، وأبطلت الراية تسللاً خاطئاً بانفراد ياسر القحطاني في الدقيقة30 ، ومرت رأسية الهزازي خطيرة على يسار الحارس الدولي علي الحبسي في الدقيقة 39، واستمرت محاولات الفريقين حتى أنهى الحكم الكويتي ناصر العنزي مجريات هذا الشوط بنتيجة بيضاء.

هدف عماني مبكر
استهل منتخب عمان الشوط الثاني بإجراء تبديل مبكر بخروج المهاجم عماد الحوسني ودخول قاسم سعيد بديلاً له، وبعد دقيقة ونصف ( د 47 ) تمكن المهاجم حسن ربيع من تسجيل الهدف الأول في المباراة بعد أن حصل على كرة عرضية سريعة من الجهة اليمني للمنتخب السعودي نتيجة سوء تغطية من الشهيل لتصل إلى ربيع غير المراقب داخل المنطقة مودعاً الكرة مرمى وليد عبدالله، و هو تفوق منطقي للأحمر العماني !
بعده أجرى بسيرو التبديل الأول بخروج المدافع المنتشري ودخول نايف القاضي، وحصل قائد المنتخب حسين عبدالغني على بطاقة صفراء، و واصلت الجدية والالتحامات القوية بين اللاعبين، وتبادل الفريقان الهجمات السريعة، ووضحت مرة أخرى أفضلية العمانيين من خلال الانسجام واللياقة البدنية العالية للاعبيه، وتفوق كانو في خط الوسط العماني دفاعاً وهجوماً.
وفي الدقيقة 60 أجرى بسيرو التبديل الثاني في صفوف الأخضر بدخول محمد مسعد بديلاً لعبدالرحمن القحطاني، وبقيت كرات الأخضر السعودي مقطوعة، وفشل اللاعبون في كثير من الأحيان في إتقان التمرير بينهم، مما شكل ضغطا على دفاعات المنتخب السعودي الذي افتقد لعاملي الانسجام والتركيز.

ربيع يضيف الهدف الثاني
وفي الدقيقة 62 توج العمانيون سيطرتهم الواضحة على أرض الملعب بإحراز الهدف الثاني عن طريق النجم حسن ربيع إثر كرة رأسية ارتقى لها ربيع رغم قصر قامته وسط متوسط قلبي الدفاع السعودي هوساوي والقاضي مسجلاً الهدف الثاني في مرمى وليد عبدالله الذي اكتفى مع باقي خط الدفاع بالتفرج على الكرة وهي تهز شباكه.
وفي الدقيقة 66 دخل العماني محمد الحضري مكان إسماعيل العجمي، وعلى الجانب السعودي اضطر ثنائي الهجوم هزازي وياسر القحطاني للعودة كثيراً للوراء بحثاً عن الكرة وسط غياب رباعي الوسط السعودي أمام إبداعات العمانيين.
و في الدقيقة 70 أجرى بسيرو تغييراً جماعياً بدخول ثلاثة لاعبين هم مناف أبو شقير وسعود كريري وناصر الشمراني وخروج أحمد عطيف وياسر القحطاني وحسين عبدالغني، ثم حل المدافع حسن معاذ مكان تيسير الجاسم، وفي الجانب العماني ترك حسن ربيع مكانه لزميله هاشم صالح د 78.
و في الدقائق العشر الأخيرة تحسن أداء الأخضر السعودي بعض الشيء وتحصل على عدد من الضربات الركنية غير المستثمرة، وتراجع العمانيون للدفاع عن مرماهم، وتحصل نايف هزازي على كرة مواتية لتقليص النتيجة غير أن التأخر في استثمار الفرصة ساهم في ضياعها، وسدد البديل مسعد كرة جيدة مرت إلى جوار القائم، وبذل أبوشقير جهوداً طيبة في صناعة الألعاب السعودية والربط بين خطوط الأخضر وتجهيز بعض الكرات لخط المقدمة إلى جانب محمد مسعد.

الدقيقة93 هدف للأخضر
وفي الدقيقة 93 تحصل محمد مسعد على ركلة جزاء مستحقة إثر تعرضه لعرقلة صريحة من مدافع منتخب عمان محمد الشيبة تصدى لها ناصر الشمراني حيث نجح في تسديدها، بعدها تلقى المدافع البديل حسن معاذ بطاقة حمراء من حكم المباراة إثر احتجاجه على البطاقة الصفراء التي منحت له إثر مخاشنته مهاجم عمان هاشم صالح د 95 .. ليعلن بعدها حكم اللقاء الكويتي ناصر العنزي نهاية المباراة بفوز عمان 2 ـ 1.

البدلاء يواجهون أولمبي عمان
من جانب آخر، يواجهة المنتخب السعودي الأول اليوم الخميس منتخب عمان الأولمبي في مباراة ودية يشارك فيها جميع بدلاء الأخضر، وذلك على أرض ملعب ملعب السعادة بمدينة صلالة العمانية .
وتعد المباراة التي تقام عند السادسة والنصف بتوقيت السعودية التجربة الثانية للمنتخب وذلك ضمن معسكره الإعدادي المقام هناك، وسيعمد المدرب بسيرو من خلال هذه التجربة على إتاحة الفرصة لمشاركة كافة العناصر المتواجدة في القائمة الحالية بهدف الوقوف على جاهزيتهم قبل ختام مرحلة الإعداد الحالية . من جانبه، عبر مدير المنتخب فهد محمد المصيبيح عن سعادته بالنجاح الذي تحقق لمرحلة الإعداد الحالية ضمن برنامج إعداد المنتخب لملاقاة منتخب البحرين ضمن التصفيات النهائية الآسيوية، منوها بالدعم والاهتمام الذي حظي به المنتخب من الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة الأمير سلطان بن فهد ونائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات الأمير نواف بن فيصل.
وشكر المصيبيح المسؤولين بالاتحاد العماني لكرة القدم وهيئة الشباب والرياضة بصلاله على الاهتمام الذي حظيت به بعثة المنتخب خلال تواجدها في محافظة ظفار .

????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: السعودية تخسر التجربة العمانية بمستوى ضعيف ولياقة متدنية

مُساهمة من طرف عاشق الارسنال في الجمعة 14 أغسطس 2009, 5:52 pm

رب ضارة نافعة اخي فيستفيد االفريق الاخضر من المباراة ويعالج اخطائه قبل ان يكمل تصفيات كاس العالم .
وتمنياتي لجميع المنتخبات العربية بالتوفيق.




مع تحياتي((عاشق الارسنال)):





سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
avatar
عاشق الارسنال
المشرف العام
المشرف العام

الإنمي المفضل : المحقق كونان
الأوسمة :
نوع المتصفح :
عدد المساهمات : 223
نقاط : 360
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/08/2009
العمر : 27

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى